سوني تقدم شاشة التشغيل النابضة بالحياة والرسوم المتحركة لجهاز PS5

شاشة إيقاف تشغيل جهاز PS5 الجديدة تمامًا

أصدرت شركة سوني مؤخراً تحديثاً للبرامج الثابتة لجهاز PS5، حيث قدمت شاشة إيقاف تشغيل جديدة تماماً. تعرض هذه الميزة المحدّثة تسلسلًا أكثر حيوية مقارنة بالإصدارات السابقة.

تعرض شاشة إيقاف التشغيل الجديدة رسماً متحركاً آسرًا لجزيئات تندمج معًا لتشكل شريط الضوء الخاص بوحدة التحكم. إنه تسلسل جذاب بصرياً يضيف لمسة أكثر حيوية إلى تجربة المستخدم بشكل عام.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الميزة بالذات لم تكن على رأس القائمة الأكثر طلباً لجهاز PS5. فقد كان العديد من المستخدمين ينتظرون بفارغ الصبر وظائف مهمة مثل دعم 120 هرتز على مستوى النظام ومخرجات الدردشة الصوتية عبر الشاشة أو سماعة الرأس عند استخدام الميكروفون المدمج في وحدة التحكم DualSense لإدخال الدردشة الصوتية.

مقارنة: شاشة الإيقاف القديمة مقابل شاشة الإيقاف الجديدة

يمكن الاطلاع أدناه على فيديو يوضح الفرق بين شاشتي إيقاف تشغيل PS5 القديمة والجديدة. تم تقديم شاشة إيقاف التشغيل الجديدة من خلال تحديث البرنامج الثابت 24.02-09، والذي جلب أيضًا تحسينات على مكبرات الصوت وجودة الميكروفون في وحدة التحكم DualSense.

بعد التحديث، يمكن للاعبين الاستمتاع بصوت أعلى من مكبرات الصوت الصادرة من مكبرات الصوت في وحدة التحكم، مما يسمح بصوت أوضح داخل اللعبة ومحادثة صوتية. كما تم تحسين جودة إدخال الميكروفون من خلال تطبيق نموذج جديد للتعلم الآلي بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، تم تقليل ضوضاء الخلفية الناتجة عن الضغط على الأزرار وصوت اللعبة، مما أدى إلى تحسين تجربة المحادثة الصوتية.

تحسينات على شاشة العرض وتفاعل المشاهدين
إلى جانب تحديث شاشة الإغلاق، أجرت سوني أيضاً تحسينات على وظيفة شاشة العرض على PS5. أصبح لدى المشاهدين الآن القدرة على التفاعل بشكل أكثر فعالية مع الشاشة المشتركة. حيث يمكنهم تحريك المؤشر أو إرسال إشارات أو رسم خطوط مباشرة على الشاشة، مما يمكنهم من تسليط الضوء على أشياء أو مناطق معينة لمساعدة اللاعب المضيف في التنقل واللعب.

وعلاوة على ذلك، يمكن للمشاهدين التعبير عن ردود أفعالهم باستخدام أيقونات الرموز التعبيرية والتهليل والاحتفال بصريًا بإجراءات اللعب. بينما يتم تمكين هذه الميزة بشكل افتراضي، يتوفر للمضيفين خيار تعطيلها من خلال إعدادات شاشة المشاركة.

Related posts

“معرض PlayStation Showcase في مايو للكشف عن تاريخ إصدار نسخة جديدة من Silent Hill 2 – تقارير”

اطلب لعبة Stellar Blade – لعبة الحركة الحصرية على PS5 التي طال انتظارها

Predator:Hunting Grounds على PS5 و Xbox بمحتوى جديد