قرار ديسكورد المثير للجدل: إدخال الإعلانات إلى منصتها

ستبدأ قريباً في رؤية الإعلانات على منصة Discord

على الرغم من تصريحها السابق بأنها لن تعرض إعلانات، إلا أن شركة Discord ستدمج الإعلانات في برنامجها المجاني للدردشة والبث داخل اللعبة. يأتي قرار الشركة بإدخال الإعلانات في إطار سعيها لإيجاد طرق لتحقيق الإيرادات، مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، تخطط ديسكورد لدمج الإعلانات من مطوري ألعاب الفيديو والناشرين في المستقبل القريب.

في منشور على المدونة، أوضحت ديسكورد نهجها الإعلاني، والذي يتضمن حصول المستخدمين على هدايا من خلال ممارسة الألعاب وإكمال “المهام الدعائية” أثناء البث. سيحظى الأصدقاء الذين يشاهدون أيضاً بفرصة إكمال هذه المهام وكسب مكافآت خاصة بهم. يذكرنا هذا المفهوم بالمكافآت الرقمية التي تقدمها خدمة البث المباشر Twitch كجزء من الشراكات المدفوعة.

في السابق، أكدت Discord على موقفها المناهض للإعلانات واعتمدت على اشتراكات “نيترو” لتحقيق الإيرادات. ومع ذلك، مع عمليات التسريح الأخيرة والحاجة إلى زيادة تركيزها، يبدو أن الشركة تغير نهجها. ويبقى السؤال ما إذا كان دمج الإعلانات سيكون مفيداً لـ Discord، لأنه قد يضر بتجربة التواصل السلسة وغير المزعجة التي يقدرها المستخدمون.

علاوة على ذلك، قد تؤدي استراتيجية ديسكورد الإعلانية، التي تعتمد على ترويج المستخدمين للإعلانات لأصدقائهم، إلى نتائج عكسية وتنفير المستخدمين الذين يشعرون أن صداقاتهم يتم استثمارها. الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان اللاعبون سيتقبلون فكرة أن يصبحوا جزءاً من جيش إعلانات Discord المتدفق مقابل مكافآت داخل اللعبة.

لمتابعتنا على أخبار Google

Related posts

Viral Logic: وكالتك الموثوقة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان

شائعات عن قرب الكشف عن لعبة جديدة Prince of Persia قريباً

جهاز Wii U: نقطة الانطلاق نحو نينتندو سويتش