نجاح Cyberpunk 2077 ومساعيه المستقبلية

إليك مقدار أرباح Cyberpunk 2077 حتى الآن

شهدت مبيعات لعبة تقمص الأدوار من CD Projekt، Cyberpunk 2077، بداية قوية في عام 2020، لكنها شهدت انخفاضاً في عام 2021 قبل أن تنتعش في عامي 2022 و2023. وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها اللعبة في البداية، إلا أنها حققت حتى الآن أكثر من 3 مليارات زلوتي (752 مليون دولار أمريكي) من الإيرادات منذ إصدارها، كما تم الكشف عنه في آخر بيان موجز لأرباح CD Projekt.

يكشف الرسم البياني الذي يوضح أرباح اللعبة أن أكثر الأعوام نجاحاً كان عام 2020، حيث حققت اللعبة 1.4 مليار زلوتي (351 مليون دولار أمريكي). وعلى الرغم من انخفاض المبيعات في عام 2021، إلا أنها تحسنت في عام 2022 واستمرت كذلك في عام 2023.

تجدر الإشارة إلى أن Cyberpunk 2077 باعت 13 مليون نسخة مذهلة في ديسمبر 2020، مما يجعلها واحدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار مبيعاً في التاريخ. وعلى الرغم من المشكلات التي واجهتها اللعبة، إلا أن المديرين التنفيذيين لشركة CD Projekt حصلوا على مكافآت كبيرة بسبب نجاحها التجاري.

يشمل رقم 3 مليار زلوتي مبيعات اللعبة نفسها وتوسعة لعبة Phantom Liberty التابعة لها. ومع ذلك، لا تكشف CD Projekt، مثل الاستوديوهات الأخرى، عن ميزانيات اللعبة أو ميزانيات التسويق. ولذلك، لا يمكن تحديد ربحية اللعبة بدقة دون النظر إلى تكاليف تطويرها وتسويقها. بالنظر إلى فترة تطوير اللعبة الطويلة، يمكن افتراض أنها تحملت تكلفة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تكون جهود CD Projekt لتحسين اللعبة بعد إطلاقها قد تكبدت نفقات كبيرة.

اعتبارًا من نهاية عام 2023، باعت Cyberpunk 2077 أكثر من 25 مليون نسخة، مع بيع توسعة Phantom Liberty أكثر من 4.3 مليون نسخة. ولتوضيح السياق، حققت لعبة Hogwarts Legacy، اللعبة الأكثر مبيعاً في 2023، أكثر من 850 مليون دولار في أسبوعين فقط. لعبة Call of Duty: Modern Warfare II، التي صدرت في عام 2022، تجاوزت إيراداتها مليار دولار في غضون 10 أيام. حققت Grand Theft Auto V مليار دولار في ثلاثة أيام.

بعد إطلاقها المثير للمشاكل، التزمت CD Projekt بالتحديثات المستمرة والدعم والتحسينات لتحسين جودة اللعبة. أوفت الشركة بوعدها، ويعتبر الكثيرون أن الإصدار 2.0 في نهاية عام 2023 يمثل حقبة جديدة للعبة، حيث جذب لاعبين جدد.

في ديسمبر 2023، تم إصدار الإصدار النهائي للعبة Cyberpunk 2077، والذي يضم اللعبة الأساسية وتوسعة Phantom Liberty. ونظراً للنجاح الهائل الذي حققته Cyberpunk 2077، فليس من المستغرب أن تعمل CD Projekt حالياً على إصدار تكملة، تحمل الاسم الرمزي Orion، في مكتبها الجديد في بوسطن. ومع ذلك، لا تزال اللعبة في مرحلة التصور ومن غير المتوقع أن تظهر في أي وقت قريب.

وبالإضافة إلى اللعبة، دخلت CD Projekt في شراكة مع Anonymous Content لتطوير مشروع Cyberpunk مباشر. تشتهر Anonymous Content، المعروفة بإنتاج أفلام حائزة على جوائز الأوسكار مثل The Revenant وSpotlight، بالإضافة إلى المسلسلات التلفزيونية الناجحة مثل Mr. Robot وTrue Detective، وهي تتمتع بخبرة كبيرة في هذا التعاون.

لمتابعتنا على أخبار Google

Related posts

Viral Logic: وكالتك الموثوقة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان

شائعات عن قرب الكشف عن لعبة جديدة Prince of Persia قريباً

جهاز Wii U: نقطة الانطلاق نحو نينتندو سويتش